يتم التشغيل بواسطة Blogger.
ماجستير إدارة أعمال MBA عن بعد في ماليزيا

ماجستير إدارة أعمال MBA عن بعد في ماليزيا

Lokmane AB الخميس، 9 يوليو 2020 0 تعليق المشاهدة

توفر العديد من جامعات ماليزيا الحكومية و الخاصة دراسة ماجستير إدارة الأعمال Master of Business Administration - MBA عن بعد و ذلك بسبب كثرة الطلب على دراسة هذا التخصص. إذ تعد شهادة الماجستير في تخصص إدارة الأعمال معتمدة و معترف بها في جميع أنحاء العالم مما يجعلها أكثر شهادات الماجستير شيوعا، و يكون الهدف الرئيسي لمن يكمل دراساته العليا في المجال الصعود درجات عدة على السلم الوظيفي و الحصول على مناصب إدارية عليا إو إدارة مشاريعهم الخاصة بأنفسهم.
يتمتع ماجستير إدارة الأعمال بمكانة فريدة من نوعها و ذلك لأنه لا يركز فقط على إدارة الأعمال، بل يعطي طلبته معرفة تفصيلية حول كل ما يخص جوانب الأعمال التي تشمل:
1. المحاسبة Accounting
2. التمويل Finance
3. إدارة الأعمال Business Administration
4. الموارد البشرية Human Resources
5. التسويق Marketing
تختلف و تتميز شهادة الماجستير في إدارة الأعمال عن غيرها من التخصصات أنها تؤهل إلى إكتساب الدراسات العليا و الخبرة الوظيفية في آن واحد و هذا ما يجعل جميع القطاعات الوظيفية بالحاجة إلى إدارة الأعمال.
و من أبرز المهارات الإدارية التي يكتسبها خريجي هذا التخصص متمثلة في إدارة العمليات الإدارية، التخطيط الاستراتيجي، قيادة الفريق فضلا عن قراءة التقارير المالية و تحليلها إلى جانب صقل كل المهارات التي يكتسبها الفرد خلال فترة عمله و تطويرها.
في الحالة العادية بماليزيا تستغرق مدة الدراسة لتخصص ماجستير إدارة الأعمال من سنة إلى سنتين إعتمادا على الجامعة لكن لما تكون الدراسة عن بعد Online فيستطيع الطالب التحكم أكثر بمدة دراسته حيث يمكنه إنهاء الدراسة في سنتين إلى 5 سنوات إعتمادا على البرنامج الساعي الذي يختاره الطالب.
و من أفضل الجامعات لدراسة ماجستير إدارة الأعمال عن بعد في ماليزيا هي جامعة العلوم الماليزيا USM ذات الترتيب العالمي 142 حيث تمنح الطالب شهادة MBA مزدوجة مع الجامعة البريطانية University of Glasgow كما يستطيع الطالب اختيار الحجم الساعي الذي يناسبه لانهاء دراسة ماجستير إدارة الأعمال في مدة لا تتجاوز 5 سنوات و بسعر إجمالي قدره 10945 دولار أمريكي فقط الذي يقسم على حسب الحجم الساعي الذي يختاره الطالب للدراسة.



من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن الرسوم الجامعية و البرامج المتوفرة بجامعة العلوم ماليزيا USM بالاضافة الى متطلبات القبول و المنح المتوفرة بها ننصح الطالب بشراء كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" حيث يتوفر بسعر 20 دولار فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ




الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) يحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق