يتم التشغيل بواسطة Blogger.
أفضل 10 جامعات ماليزيا لسنة 2020

أفضل 10 جامعات ماليزيا لسنة 2020

Lokmane AB الاثنين، 1 يونيو 2020 0 تعليق المشاهدة

1. جامعة مالايا UM

University of Malaya - UM

جامعة مالايا هي جامعة ماليزية حكومية تقع في جنوب غرب العاصمة كوالالمبور. تأسست سنة 1962، و هي جامعة بحثية و أقدم جامعة في ماليزيا، شعارها هو "المعرفة هي مفتاح النجاح". توفر الجامعة لطلابها أكثر من 200 برنامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 13 كلية، 5 معاهد و 6 مراكز. تعتبر جامعة مالايا حاليا هي الجامعة الأولى بماليزيا حيث تحصلت على المرتبة 70 عالميا سنة 2020.

2. جامعة بوترا ماليزيا UPM

Universiti Putra Malaysia - UPM

جامعة بوترا ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية تقع في بمدينة سردانج (ولاية سلانجور) بجوار المدينة السياسية بوتراجايا و جنوب مركز العاصمة كوالالمبور بحوالي 20 كلم . تأسست سنة 1971، و هي إحدى الجامعات البحثية الرائدة في ماليزيا و الأكثر استقطابا للطلبة الأجانب في ماليزيا. تشتهر جامعة بوترا ماليزيا كجامعة متعددة التخصصات التي تقدم برامج تعليمية عالية الجودة معترف بها عالميا. توفر الجامعة لطلابها أكثر من 300 برنامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 16 كلية و 9 معاهد. تعتبر جامعة بوترا ماليزيا (UPM) حاليا هي الجامعة الثانية بماليزيا حيث تحصلت على المرتبة 159 عالميا سنة 2020.

3. جامعة ماليزيا الوطنية UKM

The National University of Malaysia - UKM

جامعة ماليزيا الوطنية هي جامعة ماليزية حكومية تقع في بمدينة بانجي (ولاية سلانجور) بالقرب من العاصمة كوالالمبور. تأسست سنة 1970، و هي إحدى الجامعات البحثية الرائدة في ماليزيا. أنشأت الجامعة العديد من معاهد البحث لتسريع البحث في مجالات جديدة، مكرسة بذلك تقديم أفضل خدمة مع برامج تعليمية عالية الجودة. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 13 كلية و 14 معهد. تعتبر جامعة ماليزيا الوطنية (UKM) حاليا هي الجامعة الثالثة بماليزيا حيث تحصلت على المرتبة 160 عالميا سنة 2020.

4. جامعة العلوم ماليزيا USM

Universiti Sains Malaysia - USM

جامعة العلوم ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية تقع في بجزيرة بينانج (ولاية بينانج) تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 370 كلم. تأسست سنة 1969، و هي إحدى الجامعات البحثية الرائدة في ماليزيا. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 26 كلية و 15 معهد. تعتبر جامعة العلوم ماليزيا (USM) حاليا هي الجامعة الرابعة بماليزيا حيث تحصلت على المرتبة 165 عالميا سنة 2020.

5. جامعة التكنولوجيا ماليزيا UTM

Universiti Teknologi Malaysia - UTM

جامعة التكنولوجيا ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية يقع مقرها الرئيسي في مدينة جوهور بارو (ولاية جوهور) بالقرب من سنغافورة و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 340 كلم، كما أن لديها فرع ثاني بوسط العاصمة كوالالمبور و لكن لا يوجد به جميع التخصصات الموجودة بالمقر الرئيسي. تأسست الجامعة سنة 1975، و هي إحدى الجامعات البحثية الرائدة في ماليزيا خاصة في مجالات الهندسة، العلوم و التكنولوجيا. توفر الجامعة لطلابها أكثر من 240 برنامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 21 كلية. تعتبر جامعة التكنولوجيا ماليزيا (UTM) حاليا هي الجامعة الخامسة بماليزيا حيث تحصلت على المرتبة 217 عالميا سنة 2020.

6. جامعة UCSI

UCSI University

جامعة UCSI هي جامعة ماليزية خاصة تقع في العاصمة كوالالمبور. تأسست الجامعة سنة 1986، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة في مجالات الاقتصاد، المحاسبة، التسيير، الادارة، العلوم الاجتماعية و الانسانية. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 7 كليات و 3 معاهد. تعتبر جامعة UCSI حاليا من أحسن 10 جامعات بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة 442 عالميا سنة 2020.

7. جامعة التكنولوجيا بتروناس UTP

Universiti Teknologi PETRONAS - UTP

جامعة التكنولوجيا بتروناس هي جامعة ماليزية خاصة تقع في ولاية بيراك و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 210 كلم. تأسست الجامعة سنة 1997 من طرف الشركة البترولية الماليزية "بتروناس"، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة و أصبحت من الجامعات الرائدة في الهندسة و التكنولوجيا بسبب التكوين و التدريب المتميز للطلبة ضمن شركتها. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من كليتين. تعتبر جامعة التكنولوجيا بتروناس (UTP) حاليا من أحسن 10 جامعات بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة 482 عالميا سنة 2020.

8. جامعة تايلورز

Taylor's University

جامعة تايلورز هي جامعة ماليزية خاصة تقع في مدينة سوبانغ جايا (ولاية سلانجور) بالقرب من العاصمة كوالالمبور. تأسست الجامعة سنة 2006، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة و أصبحت من الجامعات الرائدة في ماليزيا لأن لديها شراكات مع عدة جامعات أمريكية، بريطانية و أسترالية مما يسمح لطلابها الحصول على شهاداتين (واحدة من جامعة تايلور + واحدة من الجامعة الأجنبية) في العديد من التخصصات عند نهاية دراستهم بماليزيا و هذا ما يعزز حصولهم على العمل بسهولة بعد التخرج. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 4 كليات. تعتبر جامعة تايلورز حاليا من أحسن 10 جامعات بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة بين 511-520 عالميا سنة 2020.

9. جامعة الإدارة و العلوم MSU

Management & Science University - MSU

جامعة الإدارة و العلوم هي جامعة ماليزية خاصة تقع في مدينة شاه علم (المدينة الملكية لسلطان ولاية سلانجور) و بالقرب من العاصمة كوالالمبور. تأسست الجامعة سنة 2001، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة و أصبحت من الجامعات الرائدة في الإدارة، التسيير، الفنادق و السياحة. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 9 كليات. تعتبر جامعة الإدارة و العلوم حاليا من أحسن 10 جامعات بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة بين 541-550 عالميا سنة 2020.

10. جامعة أوتارا ماليزيا UUM

Universiti Utara Malaysia - UUM

جامعة أوتارا ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية يقع مقرها الرئيسي في ولاية قدح شمال ماليزيا بالقرب من تايلاند و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 490 كلم، كما أن لديها فرع ثاني بوسط العاصمة كوالالمبور و لكن لا يوجد به جميع التخصصات الموجودة بالمقر الرئيسي. تأسست الجامعة سنة 1984، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة في مجالات الاقتصاد، المحاسبة، التسيير، الادارة و تكنولوجيا المعلومات. توفر الجامعة لطلابها أكثر من 240 برنامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 13 كلية. تعتبر جامعة أوتارا ماليزيا (UUM) حاليا من أحسن 10 جامعات بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة بين 591-600 عالميا سنة 2020.

من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن هاته الجامعات و المنح المتوفرة بها بالاضافة إلى معلومات عن جامعات أخرى ننصح الطالب بشراء كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": gum.co/MHAlZ حتى تكون لديه نظرة جيدة عن الدراسة في ماليزيا و جامعاتها.


الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) يحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق