يتم التشغيل بواسطة Blogger.
منحة دراسية لطلاب الدكتوراه و ما بعد الدكتوراه

منحة دراسية لطلاب الدكتوراه و ما بعد الدكتوراه

Lokmane AB السبت، 13 يونيو 2020 0 تعليق المشاهدة

توفر مؤسسة Human Life Advancement Foundation منح سنوية جزئية و كاملة لطلاب الدكتوراه و ما بعد الدكتوراه الأجانب و المحليين بمجالات العلوم و التكنولوجيا. حيث أنفقت حاليا مؤسسة HLAF أكثر من نصف مليون دولار كمنح للطلبة. الغرض من هذه المنح هو تطوير التكنولوجيا و الابتكار بمجال العلوم في ماليزيا من خلال الدراسات البحثية بمرحلة الدكتوراه و ما بعد الدكتوراه. كما أن التقديم على المنحة الدراسية لمؤسسة HLAF مفتوح لجميع طلاب الدكتوراه و ما بعد الدكتوراه الحاصلين على خطاب قبول من إحدى جامعات ماليزيا بحيث يكون مقترح البحث للطالب يدعم مجالات الهندسة، العلوم و التكنولوجيا. أما تقييم الطلبة فيكون على العديد من الجوانب منها الإنجاز الأكاديمي الجيد و المشاركة في النشاطات و التظاهرات العلمية و الثقافية بالاضافة إلى الخبرة المهنية.


متطلبات القبول لمنحة HLAF

- يجب أن يكون الطالب لديه خطاب قبول لدراسة الدكتوراه أو القيام ببحوث ما بعد الدكتوراه بإحدى جامعات ماليزيا.
- أن يكون الطالب حاصل على معدل تراكمي 3.5/4 في البكالوريوس (الليسانس) على الأقل أي ما يعادل مجموع 70% أو معدل 14/20 فما فوق.  أو لديه معدل تراكمي في الماجستير (الماستر) لا يقل عن 3.8/4 أي ما يعادل 75% أو معدل 15/20 فما فوق.
- أن يكون الطالب لديه على الأقل درجة 6.0 في الأيلتس أو 79/120 في التوفل.
- أن يكون طالب مابعد الدكتوراه لم يتجاوز 35 سنة أما طالب الدكتوراه فيجب أن لا يتجاوز 30 سنة.
- أن يكون مقترح البحث (Research Proposal) لطالب الدكتوراه و ما بعد الدكتوراه يدعم تطور العلوم و التكنولوجيا.

وصف المنحة الدراسية من مؤسسة HLAF

المنحة عبارة عن قيمة مالية تدفع للطالب سنويا و قد تصل إلى 15000 دولار أمريكي سنويا لطالب الدكتوراه أو إلى 35000 دولار أمريكي سنويا لطالب ما بعد الدكتوراه لمدة أقصاها 4 سنوات لطالب الدكتوراه و سنة واحدة لطالب ما بعد الدكتوراه. فمثلا لو طالب الدكتوراه يحصل على منحة قدرها 10000 دولار أمريكي فيمكن أن يغطي كامل تكاليف الدراسة بماليزيا من رسوم جامعية و تكاليف السكن و المعيشة.

إجراءات التقديم على منحة مؤسسة HLAF

سيحتاج مقدموا الطلبات إلى الحصول على خطاب قبول أولا من أي جامعة بماليزيا. ثم بعد ذلك التقديم على المنحة من خلال استكمال الاستمارة التالية : https://bit.ly/3e1RJ9M
و إرفاق الأوراق المطلوبة مع الاستمارة و إرسالها للبريد الإلكتروني التالي: scholarship@hlaf.org.my قبل 16 (JULY) يوليو 2020.

من أجل معرفة منح أخرى مقدمة من طرف جامعات ماليزيا ننصح الطلاب بالكتاب الالكتروني "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" الذي يضم جميع المنح المقدمة بالجامعات الماليزية الحكومية و الخاصة لسنة 2020 حيث يمكن شراءه من موقع Gumroad بسعر 20 دولار أمريكي فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ


كما يضم الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) تحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

يمكن شراء كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" من داخل الجزائر بسعر 3000 دج عن طريق CCP أو BaridiMob أو BaridiWeb.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق