يتم التشغيل بواسطة Blogger.
منحة دراسية جزئية لطلاب الهندسة

منحة دراسية جزئية لطلاب الهندسة

Lokmane AB الخميس، 11 يونيو 2020 0 تعليق المشاهدة

تقدم الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا IIUM منحة دراسية جزئية لطلبة الماجستير/الماستر و الدكتوراه الأجانب و المحليين الذين يريدون اتمام الدراسات العليا بأي تخصص من تخصصات الهندسة في كلية الهندسة التابعة للجامعة.

الجامعة الاسلامية في ماليزيا

الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية يقع مقرها الرئيسي في العاصمة كوالالمبور، كما أن لديها فرع ثاني بمدية كوانتان (ولاية باهانج) حيث يبعد عن العاصمة بـ 250 كلم و يوجد به 4 كليات (كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية العلوم و كلية العلوم الصحية). تأسست الجامعة سنة 1983، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة في مجالات الطب، الهندسة، علوم الحاسوب، القانون، علم الاجتماع، الاقتصاد، المحاسبة و التسيير. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه باللغتين الانجليزية و العربية. حيث تتكون الجامعة من 14 كلية و 3 معاهد. تعتبر الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا (IIUM) حاليا من أحسن 10 جامعات حكومية بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة بين 651-700 عالميا سنة 2020.


متطلبات القبول للمنحة بالجامعة الاسلامية في ماليزيا

- يجب أن يكون الطالب لديه خطاب قبول لدراسة الماجستير/الماستر أو الدكتوراه بالجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا للفصل الأول بالسنة الدراسية 2020/2021 أو قدم على الجامعة للحصول على قبول بالفصل الدراسي الأول لسنة 2020/2021 بأحد تخصصات الهندسة التالية: هندسة السيارات، هندسة البيوتكنولوجيا، هندسة الاتصالات، هندسة الكمبيوتر، الهندسة الالكترونية، هندسة التصنيع، هندسة المواد، هندسة الميكاترونيك أو الهندسة الميكانيكية.
- أن يكون الطالب حاصل على معدل تراكمي 3.5/4 في البكالوريوس (الليسانس) أو الماجستير (الماستر) على الأقل أو ما يعادل مجموع 75% أو معدل 15/20 فما فوق أو مصنف ضمن طلاب الدفعة الأولى.
- أن يكون الطالب لديه مستوى B1 في الانجليزية أو ما يعادل 5.0 في الأيلتس أو 60/120 في التوفل. و في حالة أن الطالب درس البكالوريوس (الليسانس) أو الماجستير (الماستر) باللغة الانجليزية يمكن أن يحصل على إعفاء من شرط اللغة.

ماذا تغطي المنحة الدراسية الجزئية بالجامعة الاسلامية في ماليزيا؟

تغطي المنحة الدراسية جميع الرسوم الجامعية طيلة فترة الدراسة باستثناء تكاليف السكن و المعيشة، حيث لا يدفع الطالب للجامعة أي مبلغ للجامعة لكن يجب أن يكون لديه مبلغ كافي لتغطية نفقات السكن و المعيشة.

اجراءات التقديم على المنحة الجزئية بالجامعة الاسلامية في ماليزيا

1. سيحتاج مقدموا الطلبات إلى الحصول على خطاب قبول أو التقديم على الجامعة فقط. ثم بعد ذلك استكمال الاستمارة التالية: https://bit.ly/2PZfDYh
و إرفاقها بهاته الأوراق:
2. الشهادات و كشوف النقاط الجامعية المترجمة للانجليزية.
3. نسخة من جواز السفر.
4. شهادة أيلتس أو توفل.
5. رسالتي توصية من أستاذين درسوك بالجامعة.
6. مقترح بحث لطلاب الدكتوراه و الماجستير/الماستر عن طريق البحث.
و إتمام الاستمارة النهائية للمنحة: https://bit.ly/2HAokEL قبل يوم 01 (JULY) يوليو 2020. بعد ذلك سيتم اجراء المقابلات الشفوية أونلاين مع الطلبة يومي 14 و 15 (JULY) يوليو 2020 ليتم لاحقا الاعلان عن نتائج الطلبة الحاصلين عن المنحة يوم 05 (AUGUST) أغسطس 2020.

ملاحظة: هذه المنحة ليس بها حد أقصى للعمر.

من أجل معرفة منح أخرى بالجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا ننصح الطلاب بالكتاب الالكتروني "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" الذي يضم جميع المنح المقدمة بالجامعات الماليزية الحكومية و الخاصة لسنة 2020 حيث يمكن شراءه من موقع Gumroad بسعر 20 دولار أمريكي فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ


كما يضم الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) تحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

يمكن شراء كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" من داخل الجزائر بسعر 3000 دج عن طريق CCP أو BaridiMob أو BaridiWeb.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق