يتم التشغيل بواسطة Blogger.
فروع الجامعات الأجنبية بماليزيا

فروع الجامعات الأجنبية بماليزيا

Lokmane AB الاثنين، 1 يونيو 2020 0 تعليق المشاهدة

1. جامعة موناش الأسترالية

Monash University Malaysia

جامعة موناش بماليزيا هي فرع لجامعة موناش الأسترالية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة سوبانغ جايا (ولاية سلانجور) بالقرب من العاصمة كوالالمبور. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في جميع التخصصات. كما أنها توفر لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات أسترالية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة مواناش بماليزيا سنة 1998، و يتكون حاليا من 8 كليات. تعتبر جامعة موناش حاليا هي الجامعة السادسة بأستراليا حيث تحصلت على المرتبة 58 عالميا سنة 2020.

2. جامعة كورتن الأسترالية

Curtin University Malaysia

جامعة كورتن بماليزيا هي فرع لجامعة كورتن الأسترالية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة ميري (ولاية ساراواك) بالجزيرة الشرقية لماليزيا و المجاورة لأندونيسيا. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في التخصصات الهندسية و التقنية. كما أنها توفر لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات أسترالية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة كورتن بماليزيا سنة 1999، و يتكون حاليا من 3 كليات. تعتبر جامعة كورتن حاليا من أفضل 15 جامعة بأستراليا حيث تحصلت على المرتبة 230 عالميا سنة 2020.

3. جامعة نوتنغهام البريطانية

University of Nottingham Malaysia

جامعة نوتنغهام بماليزيا هي فرع لجامعة نوتنغهام البريطانية و يقع مقرها الرئيسي في ولاية سلانجور بالقرب من العاصمة كوالالمبور. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في جميع التخصصات. كما أنها توفر لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات بريطانية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة نوتنغهام بماليزيا سنة 2000، و يتكون حاليا من 4 كليات. تعتبر جامعة نوتنغهام من أفضل 100 جامعة بالعالم حيث تحصلت على المرتبة 96 عالميا سنة 2020.

4. جامعة سوينبرن للتكنولوجيا الأسترالية

Swinburne University of Technology Malaysia

جامعة سوينبرن للتكنولوجيا بماليزيا هي فرع لجامعة سوينبرن للتكنولوجيا الأسترالية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة كوتشينغ (ولاية ساراواك) بالجزيرة الشرقية لماليزيا و المجاورة لأندونيسيا. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في التخصصات الهندسية و التقنية. كما أنها توفر لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات أسترالية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة سوينبرن للتكنولوجيا بماليزيا سنة 2004، و يتكون حاليا من 6 كليات. تعتبر جامعة كورتن حاليا من أفضل 20 جامعة بأستراليا حيث تحصلت على المرتبة 383 عالميا سنة 2020.

5. جامعة نيوكاسل البريطانية

Newcastle University Malaysia

جامعة نيوكاسل بماليزيا هي فرع لجامعة نيوكاسل البريطانية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة جوهور بارو (ولاية جوهور) بالقرب من سنغافورة و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 330 كلم. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات، إلا أنها توفر لطلابها تخصصين فقط بمستوى البكالوريوس (ليسانس) بفرع ماليزيا، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات بريطانية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة نيوكاسل بماليزيا سنة 2007، و يتكون حاليا من كلية واحدة فقط و هي كلية العلوم الطبية. تعتبر جامعة نيوكاسل من أفضل 200 جامعة بالعالم حيث تحصلت على المرتبة 141 عالميا سنة 2020.

6. جامعة ساوثهامبتون البريطانية

University of Southampton Malaysia

جامعة ساوثهامبتون بماليزيا هي فرع لجامعة ساوثهامبتون البريطانية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة جوهور بارو (ولاية جوهور) بالقرب من سنغافورة و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 330 كلم. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في جميع التخصصات. كما أنها توفر لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات بريطانية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة ساوثهامبتون بماليزيا سنة 2011، و يتكون حاليا من كليتين. تعتبر جامعة ساوثهامبتون من أفضل 100 جامعة بالعالم حيث تحصلت على المرتبة 97 عالميا سنة 2020.

7. جامعة ريدنج البريطانية

University of Reading Malaysia

جامعة ريدنج بماليزيا هي فرع لجامعة ريدنج البريطانية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة جوهور بارو (ولاية جوهور) بالقرب من سنغافورة و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 330 كلم. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في جميع التخصصات، إلا أنها توفر لطلابها برامج بمستوى البكالوريوس (ليسانس) فقط بفرع ماليزيا، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات بريطانية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة ريدنج بماليزيا سنة 2013، و يتكون حاليا من 4 كليات. تعتبر جامعة ريدنج من أفضل 200 جامعة بالعالم حيث تحصلت على المرتبة 195 عالميا سنة 2020.

8. جامعة هيريوت-وات البريطانية

Heriot-Watt University Malaysia

جامعة هيريوت-وات بماليزيا هي فرع لجامعة هيريوت-وات البريطانية و يقع مقرها الرئيسي في المدينة السياسية بوتراجايا بالقرب من العاصمة كوالالمبور. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في جميع التخصصات. كما أنها توفر لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات بريطانية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة هيريوت-وات بماليزيا سنة 2012، و يتكون حاليا من 3 كليات. تعتبر جامعة هيريوت-وات من أفضل 300 جامعة بالعالم حيث تحصلت على المرتبة 302 عالميا سنة 2020.

9. جامعة شيامن الصينية

Xiamen University Malaysia

جامعة شيامن بماليزيا هي فرع لجامعة شيامن الصينية و يقع مقرها الرئيسي في ولاية سلانجور بالقرب من المدينة السياسية بوتراجايا و العاصمة كوالالمبور. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في جميع التخصصات. كما أنها توفر لطلابها العديد من برامج البكالوريوس (الليسانس) و الماستر، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات صينية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة شيامن بماليزيا سنة 2015، و يتكون حاليا من 7 كليات. تعتبر جامعة شيامن من أفضل 500 جامعة بالعالم حيث تحصلت على المرتبة 451 عالميا سنة 2020.

10. جامعة دبلن الايرلندية

RCSI & UCD Malaysia

جامعة RUMC بماليزيا هي فرع لجامعة دبلن الايرلندية و يقع مقرها الرئيسي في مدينة جورة تاون بجزيرة بينانج (ولاية بينانج) تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 370 كلم. تعتبر الجامعة من أعرق و أفضل الجامعات في جميع التخصصات. كما أنها توفر لطلابها العديد من برامج البكالوريوس (الليسانس) و الماستر، و يحصلون في نهاية دراستهم على شهادات إيرلندية من الجامعة الأم مما يسهل للطلبة الحصول على وظائف جيدة بعد التخرج. تأسس فرع جامعة دبلن بماليزيا سنة 2017، و يتكون حاليا من كلية العلوم الطبية فقط. تعتبر جامعة دبلن من أفضل 200 جامعة بالعالم حيث تحصلت على المرتبة 185 عالميا سنة 2020.

من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن هاته الجامعات و المنح المتوفرة بها بالاضافة إلى معلومات عن جامعات أخرى ننصح الطالب بشراء كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": gum.co/MHAlZ حتى تكون لديه نظرة جيدة عن الدراسة في ماليزيا و جامعاتها.


الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) يحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق