يتم التشغيل بواسطة Blogger.
دراسة سنة مجانا بجامعة العلوم ماليزيا

دراسة سنة مجانا بجامعة العلوم ماليزيا

Lokmane AB الجمعة، 12 يونيو 2020 0 تعليق المشاهدة

تقدم جامعة العلوم ماليزيا USM أكثر من 300 منحة دراسية جزئية لطلبة الدكتوراه الأجانب الذين يريدون التسجيل بالجامعة سنة 2020 بجميع التخصصات المتاحة بالجامعة و قابلة للتمديد.


جامعة العلوم ماليزيا USM

جامعة العلوم ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية تقع في بجزيرة بينانج (ولاية بينانج) تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 370 كلم. تأسست سنة 1969، و هي إحدى الجامعات البحثية الرائدة في ماليزيا. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 26 كلية و 15 معهد. تعتبر جامعة العلوم ماليزيا (USM) حاليا هي الجامعة الرابعة بماليزيا حيث تحصلت على المرتبة 165 عالميا سنة 2020.


متطلبات القبول للمنحة بجامعة العلوم ماليزيا

- يجب أن يكون الطالب لديه خطاب قبول لدراسة الدكتوراه بجامعة العلوم ماليزيا للفصل الأول بالسنة الدراسية 2020/2021 أو قدم على الجامعة للحصول على قبول بالفصل الدراسي الأول لسنة 2020/2021.
- أن يكون الطالب حاصل على معدل تراكمي 3.0/4 في البكالوريوس (الليسانس) أو الماجستير (الماستر) على الأقل أو ما يعادل مجموع 65% أو معدل 13/20 فما فوق.

وصف المنحة الدراسية Gra-ASSIST 2020 بجامعة العلوم ماليزيا

المنحة عبارة عن عدم دفع الرسوم الجامعية لطالب الدكتوراه بجامعة العلوم ماليزيا لمدة دراسته بالسنة الأولى (أي مدة فصلين دراسيين) لكن يجب أن يكون لديه مبلغ كافي لتغطية نفقات السكن و المعيشة. كما أن هاته المنحة قابلة للتمديد في حالة كان لدى مشرف طالب الدكتوراه تمويل عن البحث أو حصلوا على تمويل لبحثهم خلال السنة الأولى من الدراسة.

اجراءات التقديم على المنحة الدراسية Gra-ASSIST 2020 بجامعة العلوم ماليزيا

سيحتاج مقدموا الطلبات إلى الحصول على خطاب قبول أولا. ثم بعد ذلك التقديم على المنحة من خلال استكمال الاستمارة التالية و ذلك قبل نهاية سنة 2020https://bit.ly/37oXNqd
و إرفاق الأوراق المطلوبة معها كالشهادات و كشوف العلامات و خطاب القبول من الجامعة.

ملاحظة: هذه المنحة ليس بها حد أقصى للعمر كما لا تحتاج شهادة لغة انجليزية أيلتس (IELTS) أو توفل (TOEFL).



من أجل معرفة منح أخرى مقدمة من طرف جامعة العلوم ماليزيا ننصح الطلاب بالكتاب الالكتروني "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" الذي يضم جميع المنح المقدمة بالجامعات الماليزية الحكومية و الخاصة لسنة 2020 حيث يمكن شراءه من موقع Gumroad بسعر 20 دولار أمريكي فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ


كما يضم الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) تحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

يمكن شراء كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" من داخل الجزائر بسعر 3000 دج عن طريق CCP أو BaridiMob أو BaridiWeb.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق