يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الجامعات الاسلامية في ماليزيا

الجامعات الاسلامية في ماليزيا

Lokmane AB الخميس، 11 يونيو 2020 0 تعليق المشاهدة

يوجد في ماليزيا جامعتين إسلاميتين أحدهما تأسست سنة 1983 و المعروفة عالميا بإسم الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا (IIUM) حيث مقرها الرئيسي بالعاصمة كوالالمبور و مقرها الثاني متواجد بكوانتان (ولاية باهانج)، أما الجامعة الثانية هي جامعة العلوم الاسلامية ماليزيا (USIM) و تأسست سنة 1998 و مقرها بمدينة نيلاي حيث تبعد عن العاصمة كوالالمبور بأقل من 50 كلم. كما أن الجامعتين تضمان أغلب التخصصات سواء الهندسية أو الطبية أو الاسلامية أو الانسانية أو الاقتصاد.

الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا IIUM

التعريف بالجامعة الاسلامية في ماليزيا

الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية يقع مقرها الرئيسي في العاصمة كوالالمبور، كما أن لديها فرع ثاني بمدية كوانتان (ولاية باهانج) حيث يبعد عن العاصمة بـ 250 كلم و يوجد به 4 كليات (كلية الطب، كلية الصيدلة، كلية العلوم و كلية العلوم الصحية). تأسست الجامعة سنة 1983، إلا أنها حققت نجاحات كبيرة في مجالات الطب، الهندسة، علوم الحاسوب، القانون، علم الاجتماع، الاقتصاد، المحاسبة و التسيير. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه باللغتين الانجليزية و العربية. حيث تتكون الجامعة من 14 كلية و 3 معاهد. تعتبر الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا (IIUM) حاليا من أحسن 10 جامعات حكومية بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة بين 651-700 عالميا سنة 2020.


الاقامة (السكن) بالجامعة الاسلامية في ماليزيا

- السكن بالحرم الجامعي (بدون وجبات): تأجير غرفة (ثنائية أو رباعية) للطالب الواحد بمرحلة البكالوريوس (الليسانس) يكون بـ 35 الى 50 دولار في الشهر الواحد أما تأجير غرفة فردية لطالب الدراسات العليا (ماستر أو دكتوراه) يكون بـ 75 الى 90 دولار في الشهر الواحد. كما يوجد غرف فردية و استديوهات للمتزوجين حيث الايجار الشهري يكون بـ 175 الى 450 دولار في الشهر الواحد.
- السكن خارج الحرم الجامعي (بدون وجبات): تأجير غرفة بشقة قريبة من الجامعة لمدة شهر واحد يكون بـ 100 الى 200 دولار للطالب الواحد أما تأجير شقة بها غرفتين الى 3 غرف قريبة من الجامعة يكون بـ 300 الى 750 دولار للشهر الواحد.

فيديوهات تعريفية بالجامعة الاسلامية في ماليزيا و برامجها




جامعة العلوم الاسلامية ماليزيا USIM

التعريف بجامعة العلوم الاسلامية

جامعة العلوم الاسلامية ماليزيا هي جامعة ماليزية حكومية يقع مقرها الرئيسي في مدينة نيلاي (ولاية نيجيري سيمبيلان) و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بأقل من 50 كلم. تأسست الجامعة سنة 1998، و تعتبر حاليا من أقوى الجامعات في العلوم الاسلامية و تكنولوجيا المعلومات. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه باللغتين الانجليزية و العربية. حيث تتكون الجامعة من 9 كليات و 7 مراكز.


الاقامة (السكن) بجامعة العلوم الاسلامية

- السكن بالحرم الجامعي (بدون وجبات): تأجير غرفة للطالب الواحد يكون بـ 365 دولار للفصل الدراسي الواحد.
- السكن خارج الحرم الجامعي (بدون وجبات): تأجير غرفة بشقة قريبة من الجامعة لمدة شهر واحد يكون بـ 60 الى 120 دولار للطالب الواحد أما تأجير شقة كاملة بها 3 الى 4 غرف قريبة من الجامعة يكون بـ 250 الى 400 دولار للشهر الواحد.

من أجل معرفة تفاصيل أكثر عن الرسوم الجامعية و البرامج المتوفرة بالجامعات الاسلامية في ماليزيا:

- الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا IIUM

- جامعة العلوم الاسلامية ماليزيا USIM

بالاضافة الى متطلبات القبول و المنح المتوفرة بهما ننصح الطالب بشراء كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" حيث يتوفر بسعر 20 دولار فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ



الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) يحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق