يتم التشغيل بواسطة Blogger.
تأشيرة الطالب و بطاقة الإقامة بماليزيا

تأشيرة الطالب و بطاقة الإقامة بماليزيا

Lokmane AB الجمعة، 1 مايو 2020 0 تعليق المشاهدة

كم تدوم مدة تصريح الطالب ؟

سيستلم طلاب معاهد اللغات بطاقة إقامة الطالب لمدة 6 أشهر على الأقل قابلة للتجديد بعد ذلك. أما بالنسبة لدورات دراسية معينة و جامعات مختارة، سيتلقى الطالب تأشيرة طوال مدة دراسته، بشرط أن تكون صلاحية جواز السفر و التغطية التأمينية و المستندات الأخرى في النظام. بالنسبة للمتقدمين الآخرين، ستتلقى تأشيرة لمدة عام واحد و التي تتطلب التجديد بعد ذلك.

كم يكلف متوسط طلب تأشيرة الطالب ؟؟

1060 رينجت ماليزي (حوالي 250 دولارًا أمريكيًا) رسوم معالجة التأشيرة غير قابلة للاسترداد، على الرغم من أن هناك بعض المؤسسات الجامعية المختارة يحق لها الحصول على خصومات. بالاضافة الى 579 رينغيت ماليزي (حوالي 135 دولارًا أمريكيًا) لمعالجة المستندات، قابلة للاسترداد في حالة عدم نجاح الطلب. ; سيُطلب منك الاشتراك في خطة التأمين الطبي. كما أن هاته الرسوم قد تختلف أيضًا حسب كل جامعة و إذا كانت حكومية أم خاصة.

كم تأخذ من وقت معالجة التأشيرة ؟

وقت المعالجة بالكامل حوالي 2-8 أسابيع.

ماذا يمكنني أن أفعل أو لا أفعل بهذه البطاقة ؟

- يمكنك العمل حتى 20 ساعة في الأسبوع أثناء فترات الراحة المدرسية لمدة 7 أيام أو أكثر.
- السفر في جميع أنحاء ماليزيا.
- يمكنك استئجار أو شراء منزل أو سيارة.
- لا يمكنك الحصول على عمل مربح أو مشروع تجاري بدوام كامل.
- لا يمكنك الحصول على قرض أو الحصول على أموال حكومية.

ملاحظة: بمجرد الموافقة على تأشيرة الطالب الخاصة بك على جواز سفرك ، ستحصل على i-Kad ، بطاقة الإقامة البيومترية التي تحمل صورتك ومعلومات أخرى للتحقق من هويتك. إن وثيقة i-Kad الصالحة هي وثيقة الهوية البديلة الوحيدة للأجانب المعترف بها من قبل إدارة الهجرة في شبه جزيرة ماليزيا ويجب أن تبقى معك في جميع الأوقات. مع i-Kad ، يمكن الآن الاحتفاظ بجواز سفرك في مكان آمن. و مع ذلك، فإن i-Kad ليس وثيقة بديلة للسفر الدولي أو السفر بين شبه جزيرة ماليزيا و صباح و ساراواك.

الجدارة / أو الأهلية للحصول على تأشيرة الطالب لماليزيا


شرط العمر (السن):

يجب أن تتراوح أعمار المرشحين المتقدمين لمعاهد اللغات بين 18 و 35 عامًا اعتبارًا من تاريخ تقديم الطلب. لا يخضع المرشحون المتقدمون لمؤسسات التعليم العالي الأخرى لأي حد للسن. إذا كنت غير متأكد، فاتصل بنا لمزيد من المعلومات.

الفحص الصحي: 

لضمان حصولك على فاتورة صحية نظيفة، سيُطلب منك الخضوع لفحص طبي عند الوصول إلى ماليزيا (بعد الوصول) إلى إحدى العيادات أو المراكز الصحية المسجلة التابعة لـ Education Malaysia Global Services. اعتبارًا من 1 يونيو (جوان) 2019 ، لم يعد الفحص الطبي قبل الوصول مطلوبًا. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة المتطلبات التالية:
1- يُطلب من الطلاب تقديم نموذج إقرار صحي لتطبيق خطاب الموافقة على التأشيرة (VAL). إذا كنت تشك في أي شيء مطلوب في نموذج الإعلان (بخصوص أي مرض)، فيرجى الحصول على استشارة من طبيبك المحلي للقيام بفحصك و التأكيد لك.
2- يجب عليك أيضًا الامتثال لمتطلبات أخرى فيما يتعلق بالحمى الصفراء.
3- إذا كنت تتناول أي دواء أو خضعت لأي علاج رئيسي مؤخرًا، فيرجى الحصول على خطاب من طبيبك المحلي يوضح بالتفصيل الدواء (الأدوية) الذي تتناوله أو الإجراء (الإجراءات) التي خضعت لها. قد يكون لبعض الأدوية و الإجراءات تأثيرات على جسمك قد تؤدي إلى نتائج غير دقيقة أثناء الفحص الطبي في ماليزيا.
4- يُطلب من الطلاب الخضوع للفحص الطبي بعد الوصول في غضون 7 أيام من الوصول إلى ماليزيا. يرجى التشاور مع جامعتك في أقرب وقت ممكن.
5- يرجى العلم أن العيادة أو المركز الصحي تقوم بإجراء الفحص الطبي بنزاهة، ويتم تعويضهم عن نتائجهم بناءً على الفحص الطبي. بغض النظر عن المعلومات المقدمة في نموذج البيان الصحي سابقًا، فإن النتائج و الآراء التي تقدمها عيادة الفريق أو المركز الصحي نهائية.
6- إذا تم اعتبار أي طالب غير مناسب للدراسة أو الإقامة في ماليزيا، فسيكون عليه / عليها مغادرة ماليزيا قبل انتهاء صلاحية التأشيرة الممنوحة عند الوصول (أي تصريح خاص، تصريح دخول، إلخ). يرجى ملاحظة أن جميع التكاليف يجب أن يتحملها الطالب.
7- يرجى ملاحظة أن تقديم تصريح كاذب، بما في ذلك في نموذج البيان الصحي، يعتبر جريمة بموجب قوانين ماليزيا. قد يؤدي القيام بذلك إلى المقاضاة و الترحيل، أي الإبعاد من ماليزيا.

ملاحظة هامة (بخصوص الحمى الصفراء):

يجب عليك تقديم شهادة تطعيم ضد الحمى الصفراء سارية إذا كنتم:
- قادمون من بلد معرض لخطر انتقال الحمى الصفراء أو
- البقاء في الترانزيت داخل هذه البلدان لأكثر من 12 ساعة.
بالإضافة إلى ذلك ، سيُطلب منك تقديم كتيب / بطاقة التطعيم ضد الحمى الصفراء قبل أن تتمكن من مسح الهجرة في ميناء الدخول. البلدان أو المناطق التي يُشار إليها على أنها "خطر انتقال الحمى الصفراء موجودة"، تعرفها منظمة الصحة العالمية بأنها البلدان أو المناطق التي "تم الإبلاغ عن الحمى الصفراء في الوقت الحالي أو في الماضي، بالإضافة إلى المتجهات و حيث توجد مستودعات الحيوانات حاليًا".

اختبار إتقان اللغة الإنجليزية

نظرًا لأن معظم البرامج الدراسية في الجامعات الماليزية باللغة الإنجليزية، فإن مستوى معينًا من إتقان اللغة الإنجليزية مطلوب بشكل خاص في التحدث و الكتابة. لضمان القبول، يجب أن تستوفي كفاءتك في اللغة الإنجليزية و الحد الأدنى لمتطلبات الدورة كما هو معتمد من قبل وكالة المؤهلات الماليزية (MQA). عند التقدم للحصول على خطاب الموافقة على التأشيرة (VAL)، يجب أن تثبت إتقانك للغة الإنجليزية عن طريق تقديم نتائج أحد اختبارات اللغة الإنجليزية التالية: IELTS, TOEFL, PTE-A, CAE, CPE, MUET في حالة كان لديك قبول غير مشروط من الجامعة.

ملاحظة هامة: للتأكد من أن تطبيق VAL الخاص بك سلسًا قدر الإمكان، يرجى التأكد من أن نتائج اختبار إجادة اللغة الإنجليزية الخاصة بك مقروءة. قد تؤدي المستندات غير المكتملة إلى تأخير طلبك. قد يؤثر الفشل في تحقيق الدرجة المطلوبة أيضًا على أهليتك لتلقي تصريح الطالب طوال المدة الكاملة لدورتك.

مطلوب نسخة من خطاب العرض من مؤسسة التعليم العالي الخاصة بك من أجل التقدم بطلب للحصول على تأشيرة للمجيء إلى ماليزيا. عند تقديم طلب عبر الإنترنت، لن تتمكن من إرساله إلا بعد استلام خطاب القبول أو خطاب العرض من مؤسستك.

تصريح خاص

شهادة عدم الممانعة (السودان): مطلوب شهادة عدم ممانعة (NOC) فقط للطلاب من السودان. يجب تطبيق هذه الوثيقة من قبل المؤسسة، و لا يمكن جمعها إلا من سفارة السودان في كوالالمبور من قبل ممثلي المؤسسة.
خطاب الأهلية (إيران): مطلوب خطاب الأهلية (LOE) فقط للطلاب من إيران. يجب على المؤسسة التقدم بطلب للحصول على خطاب نوايا في سفارة إيران في كوالالمبور. بمجرد الموافقة على طلب LOE ، ستقدم السفارة LOE إلى EMGS مباشرة.

كما ننصح الطلاب بقراءة كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": https://gumroad.com/l/MHAlZ
حتى تكون للطالب نظرة جيدة عن جميع الجامعات الحكومية و الخاصة  في ماليزيا و كيفية التقديم عليها بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها. كما يضم الكتاب جميع المنح المتوفرة بالجامعات الماليزية لسنة 2020 و شروطها و كيفية التقديم عليها.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق