يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الفحص الطبي لإجراءات الفيزا بماليزيا

الفحص الطبي لإجراءات الفيزا بماليزيا

Lokmane AB السبت، 2 مايو 2020 0 تعليق المشاهدة

تمتلك ماليزيا نظام رعاية صحية جيد مع مجموعة من العيادات و المستشفيات الحكومية و الخاصة. في العديد من المدن، هناك أيضًا مجموعة واسعة من العلاجات البديلة المتاحة؛ بما في ذلك العلاج الطبيعي، و المعالجة المثلية (البديلة)، و الطب الصيني، و علاجات العلاج بتقويم العمود الفقري و كذلك الوخز بالإبر.
عادة، هناك تكاليف متضمنة عندما يحتاج الطلاب الدوليون إلى الخدمات الصحية. و مع ذلك، نظرًا لأن التأمين الطبي إلزامي للطلاب الأجانب، فسيتم تغطيتك إذا قمت بزيارة عيادة أو مستشفى مدرجة في خطة التأمين الخاصة بك. تحتوي معظم الجامعات أيضًا على مراكز صحية للطلاب حيث يعالج الطلاب من الأمراض الشائعة.
الطلاب الأجانب الجدد مفوضون للخضوع للفحوصات الطبية التالية وفقًا لمتطلبات وزارة التعليم الماليزية. بالإضافة إلى ذلك، يجب اعتماد نتائج الفحص الطبي وفقًا لإرشادات الفحص الطبي التي تضعها الوزارة.

الفحص الطبي بعد الوصول / الفحص الطبي داخل البلد

الطلاب الدوليين الجدد

يُطلب من الطلاب الدوليين الجدد حضور فحص طبي في إحدى العيادات المدرجة بلوحة العيادات المعترف بها من وزارة التعليم العالي في ماليزيا في غضون 7 أيام عمل من تاريخ وصولهم. لن يكون EMGS قادرًا على بدء عملية منح تأشيرة الطالب في حالة فشل الطلاب الدوليين في الخضوع للفحص داخل البلد.

الطلاب الدوليين الذين يتقدمون بطلب تجديد التأشيرة

لا يُطلب من الطلاب الدوليين الذين يجددون تصاريح الطلاب حضور الفحص الطبي داخل الدولة.

الطلاب الدوليين المتقدمين للتغيير أو التقدم

سيطلب من الطلاب الدوليين الموجودين بالفعل في الدولة و الذين يتقدمون لتغيير مسارهم أو مؤسستهم (تطبيقات التنويع) و الطلاب الذين يتقدمون إلى مستوى أعلى من الدراسة (الطلاب المتقدمون) حضور فحص طبي داخل البلد في لوحة عيادات التابعة الى EMGS في إذا تم إجراء آخر فحص طبي داخل الدولة لأكثر من 90 يومًا من تاريخ تقديم طلب للحصول على تصريح جديد.

كما ننصح الطلاب بقراءة كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": https://gumroad.com/l/MHAlZ
حتى تكون للطالب نظرة جيدة عن جميع الجامعات الحكومية و الخاصة  في ماليزيا و كيفية التقديم عليها بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها. كما يضم الكتاب جميع المنح المتوفرة بالجامعات الماليزية لسنة 2020 و شروطها و كيفية التقديم عليها.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق