يتم التشغيل بواسطة Blogger.
التأمين الطبي للطلبة الأجانب في ماليزيا

التأمين الطبي للطلبة الأجانب في ماليزيا

Lokmane AB السبت، 2 مايو 2020 0 تعليق المشاهدة

يجب على كل طالب يدخل ماليزيا أن يكون لديه تأمين طبي. سيتم التأمين عليك من تاريخ دخولك ماليزيا إذا أبلغت مؤسستك بالتاريخ بمجرد وصولك. يجب تغطية جميع الطلاب الدوليين بنظام التأمين الصحي الطبي الذي يتم شراؤه محليًا. يمكن للطالب الدولي ، من خلال مؤسسته الجامعية، اختيار شراء التأمين الطبي الذي يقدمه:

EMGS

تقدم EMGS  ثلاث شركات تأمين طبي: AIA - AXA - HLMT
يوفر كل من AIA و HLMT ثلاث أنواع من حزم التأمين (الفضية و الذهبية و البلاتينية)، بينما توفر AXA نوعًا واحدًا من حزم التأمين (AXA-550). جميع حزم التأمين المقدمة تلبي الحد الأدنى من متطلبات التغطية التي حددتها وزارة التربية و التعليم.

الجامعات

يُسمح للمؤسسات الجامعية في ماليزيا بالتنظيم بشكل مباشر / أو غير مباشر مع شركات التأمين لتقديم التأمين الطبي و التأمين الصحي للطلاب الدوليين، شريطة أن يلبي هذا التأمين الطبي المتطلبات التي حددتها وزارة التربية و التعليم. في هذه الحالة، يرجى الاتصال بالمؤسسة للحصول على تفاصيل بشأن الحزم المقدمة و أقساط التأمين المطبقة.

زيادة التأمين

يتم تذكير الطلاب بأنه من الإلزامي أن يكون لديهم خطة تأمين طبي صالحة طوال فترة الدراسة. يُطلب من الطلاب الدوليين الذين تنتهي فترة تغطية التأمين الصحي و التأمين الصحي قبل انتهاء صلاحية بطاقة الطالب الحالية زيادة / تمديد التأمين. يجب أن تكون هذه الزيادة / التمديد كافية لتغطية الفترة حتى انتهاء صلاحية تصريح الطالب الحالي أو بحد أقصى 12 شهرًا من تاريخ بدء التأمين، أيهما أقل.

كما ننصح الطلاب بقراءة كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": https://gumroad.com/l/MHAlZ
حتى تكون للطالب نظرة جيدة عن جميع الجامعات الحكومية و الخاصة  في ماليزيا و كيفية التقديم عليها بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها. كما يضم الكتاب جميع المنح المتوفرة بالجامعات الماليزية لسنة 2020 و شروطها و كيفية التقديم عليها.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق