يتم التشغيل بواسطة Blogger.
دكتوراه مشتركة بين جامعة بوترا ماليزيا و جامعة ألبرتا الكندية

دكتوراه مشتركة بين جامعة بوترا ماليزيا و جامعة ألبرتا الكندية

Lokmane AB الثلاثاء، 19 مايو 2020 0 تعليق المشاهدة

وقعت كل من جامعة بوترا ماليزيا (UPM) و جامعة ألبرتا الكندية (University of Alberta)، اتفاقية لتأسيس برنامج دكتوراه مزدوجة، و وقع الاتفاقية البروفيسور بوجانج هوات رئيس قسم الدراسات العليا بجامعة بوترا ماليزيا، و البروفيسور أرتورو سانشيز-أزوفيفا وكيل جامعة ألبرتا. بموجب هذا البرنامج، سيتاح لطلاب الدكتوراه بجامعة UPM فرصة للدراسة في جامعة ألبرتا لمدة لا تقل عن 6 أشهر (فصل دراسي واحد) دون دفع أي رسوم للجامعة الكندية. و في نهاية الدكتوراه سيحصل الطالب على شهادتين من كلتا الجامعتين. مجالات التعاون التي يستطيع الطالب أن يحصل بها على شهادتين من كلتا الجامعتين هي:
- الكيمياء
- الفيزياء
- الرياضيات
- العلوم البيولوجية
- علوم الحاسوب
- علوم الأرض و الفلك
- علم النفس
يعتبر البرنامج أول تعاون بين جامعة بوترا ماليزيا (UPM) و جامعة من كندا. تصنيف QS World University 2020 صنفت جامعة ألبرتا في المرتبة 113 و جامعة بوترا ماليزيا في المرتبة 159 كأفضل جامعات في العالم.

جامعة بوترا ماليزيا UPM
جامعة ألبرتا، كندا


كما ننصح الطلاب الراغبين بالدراسة في إحدى جامعات ماليزيا بقراءة كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": https://gumroad.com/l/MHAlZ
حتى تكون للطالب نظرة جيدة عن جميع الجامعات الحكومية و الخاصة  في ماليزيا و كيفية التقديم عليها بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها. كما يضم الكتاب جميع المنح المتوفرة بالجامعات الماليزية لسنة 2020 و شروطها و كيفية التقديم عليها.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق