يتم التشغيل بواسطة Blogger.
منحة دراسية من طرف جامعة ماليزيا باهانج

منحة دراسية من طرف جامعة ماليزيا باهانج

Lokmane AB الجمعة، 22 مايو 2020 تعليقين المشاهدة

جامعة ماليزيا باهانج هي جامعة ماليزية حكومية يقع مقرها الرئيسي في مدينة كوانتان (ولاية باهانج) شرق ماليزيا و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 275 كلم. تأسست الجامعة سنة 2002، إلا أنها في فترة قصيرة أصبحت من أفضل الجامعات العالمية في مجالات الهندسة، التكنولوجيا و العلوم. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 8 كليات و 14 معهد. تعتبر جامعة ماليزيا باهانج (UMP) حاليا من أحسن 10 جامعات حكومية بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة بين 751-800 عالميا سنة 2020.


تقدم جامعة ماليزيا باهانج UMP تمويل لطلبة الماجستير/الماستر و الدكتوراه الأجانب و المحليين الذين يريدون اتمام الدراسات العليا بالجامعة كل فصل دراسي (سمستر).

متطلبات القبول للمنحة

- يجب أن يكون الطالب لديه خطاب قبول لدراسة الماجستير/الماستر عن طريق البحث أو الدكتوراه.
- متطلبات الماجستير (الماستر): تكون الأفضلية للطلبة الحاصلين على شهادة بكالوريوس (أو ليسانس) بدرجة 2.75/4 أو نسبة 60% أو معدل 12/20 فما فوق.
- متطلبات الدكتوراه: تكون الأفضلية للطلبة الحاصلين على شهادة ماجستير (أو ماستر) بدرجة 3.0/4 أو نسبة 65% أو معدل 13/20 فما فوق بالاضافة أن يكون لديهم في شهادة البكالوريوس (الليسانس) درجة 2.75/4 أو نسبة 60% أو معدل 12/20 على الأقل.

المنحة الدراسية لطلاب الماجستير/الماستر:

يحصل الطالب على راتب شهري قدره 220 دولار لمدة أقصاها سنتين.

المنحة الدراسية لطلاب الدكتوراه:

يحصل الطالب على راتب شهري قدره 300 دولار لمدة أقصاها 3 سنوات.

إجراءات التقديم على المنحة:

سيحتاج مقدموا الطلبات إلى الحصول على خطاب قبول أولا. ثم بعد ذلك الحصول على خطاب توصية من المشرف بالجامعة بالاضافة إلى استكمال الاستمارة التالية :
و إرسالها مع الأوراق المذكورة في الاستمارة للبريد الالكتروني التالي قبل بداية أي فصل دراسي (سمستر): ips@ump.edu.my

ملاحظة: هذه المنحة ليس بها حد أقصى للعمر كما لا تحتاج شهادة لغة انجليزية أيلتس (IELTS) أو توفل (TOEFL).

تم تلخيص جميع المنح المقدمة بالجامعات الماليزية الحكومية و الخاصة لسنة 2020 بالكتاب الالكتروني "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" الذي يمكن شراءه من موقع Gumroad بسعر 20 دولار أمريكي فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ
كما يضم الكتاب كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل بها. بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها.
سعر كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" داخل الجزائر هو 3000 دج حيث يمكن للطالب شراءه عن طريق CCP أو BaridiMob أو BaridiWeb.

التعليقات

هناك تعليقان (2):

  1. هل هذه المنحة ممولة بالكامل ؟🙏🏻

    ردحذف
    الردود
    1. هي عبارة عن راتب شهري فقط يغطي تكاليف السكن و المعيشة إلا أن الطالب يستطيع أن يدخر منه القليل حتى يساعده في دفع الرسوم الجامعية لأن تكاليف السكن و المعيشة بجامعة ماليزيا باهانج منخفضة حيث أن تأجير غرفة (فردية أو ثنائية) للطالب الواحد يكون بـ 360 الى 650 دولار للفصل الدراسي الواحد (نصف سنة). كما أن مدة الماجستير/الماستر بجامعة ماليزيا باهانج هي سنة و نصف (3 فصول دراسية) و الرسوم الدراسية لماجستير/ماستر بأحد التخصصات الهندسية يكلف حوالي 4237 دولار

      حذف