يتم التشغيل بواسطة Blogger.
منحة دراسية من طرف شركة OSRAM لطلاب الدراسات العليا

منحة دراسية من طرف شركة OSRAM لطلاب الدراسات العليا

Lokmane AB الجمعة، 22 مايو 2020 0 تعليق المشاهدة

قامت شركة Osram Opto Semiconductors بفتح منح لطلاب الدراسات العليا سنة 2020 لجذب الطلاب محليًا و في الخارج لمتابعة درجات الماستر/الماجستير و الدكتوراه بإحدى الجامعات البحثية الماليزية:
- جامعة مالايا (UM).
- جامعة بوترا ماليزيا (UPM).
- جامعة ماليزيا الوطنية (UKM).
- جامعة العلوم ماليزيا (USM).
- جامعة التكنولوجيا ماليزيا (UTM).
التقديم على هاته المنح الدراسية مفتوح لجميع طلاب الدراسات العليا المحليين و الدوليين الذين لديهم سجلات إنجاز أكاديمي جيدة لمواصلة دراساتهم بإحدى الجامعات البحثية الماليزية. يستطيع التقديم لهاته المنحة طلاب الدراسات العليا الذين يريدون بدأ دراستهم السنة القادمة (سبتمبر 2020 أو فيفري 2021) و ليس لديهم أي منح دراسية أو رواتب أو مدفوعات من جهات أو هيئات أخرى.


التخصصات المتاحة للتقديم على هاته المنحة

يجب أن يكون الطالب لديه خطاب قبول من إحدى الجامعات البحثية الماليزية (UM-UPM-UKM-USM-UTM) لدراسة الماجستير/الماستر عن  طريق البحث أو الدكتوراه في أحد التخصصات التالية:
- فيزياء
- مواد
- ضوئيات
- تكنولوجيا أشباه الموصلات

متطلبات القبول لمنحة Osram

- متطلبات الماجستير (الماستر): تكون الأفضلية للطلبة الحاصلين على شهادة بكالوريوس (أو ليسانس) بدرجة 3.0/4 أو نسبة 65% أو معدل 13/20 فما فوق.
- متطلبات الدكتوراه: تكون الأفضلية للطلبة الحاصلين على شهادة ماجستير (أو ماستر) بدرجة 3.0/4 أو نسبة 65% أو معدل 13/20 فما فوق.
- أن يكون الطالب على استعداد للعمل في صناعة أشباه الموصلات بشركة OSRAM في ماليزيا بعد التخرج.
- أن يكون الطالب ذا مهارات تواصل شفوية و خطية جيدة.

المنحة الدراسية لطلاب الماجستير/الماستر

تمويل مالي قدره 30000 رنجيت ماليزي (7500 دولار أمريكي) في السنة الواحدة لمدة أقصاها سنتين حيث تدفع من هاته القيمة الرسوم الجامعية السنوية لجامعة USM بالاضافة الى راتب شهري يقدم للطالب بداية كل شهر.

المنحة الدراسية لطلاب الدكتوراه

تمويل مالي قدره 50000 رنجيت ماليزي (12500 دولار أمريكي) في السنة الواحدة لمدة أقصاها 3 سنوات و نصف حيث تدفع من هاته القيمة الرسوم الجامعية السنوية لجامعة USM بالاضافة الى راتب شهري يقدم للطالب بداية كل شهر.

إجراءات التقديم على المنحة

سيحتاج مقدموا الطلبات إلى الحصول على خطاب قبول أولا. ثم بعد ذلك إرسال خطاب القبول بالاضافة الى كشوف العلامات للبكالوريوس (الليسانس) أو الماجستير (الماستر) مع الشهادات عبر البريد الإلكتروني إلى sharmilan.pillay@osram-os.com قبل 01 (January) يناير 2021.

ملاحظة: هذه المنحة ليس بها حد أقصى للعمر كما لا تحتاج شهادة لغة انجليزية أيلتس (IELTS) أو توفل (TOEFL).

تم تلخيص جميع المنح المقدمة بالجامعات الماليزية الحكومية و الخاصة لسنة 2020 بالكتاب الالكتروني "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" الذي يمكن شراءه من موقع Gumroad بسعر 20 دولار أمريكي فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ
كما يضم الكتاب كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل بها. بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها.
سعر كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020" داخل الجزائر هو 3000 دج حيث يمكن للطالب شراءه عن طريق CCP أو BaridiMob أو BaridiWeb.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق