يتم التشغيل بواسطة Blogger.
السكن الجامعي - جامعة ماليزيا باهانج

السكن الجامعي - جامعة ماليزيا باهانج

Lokmane AB الثلاثاء، 26 مايو 2020 0 تعليق المشاهدة

جامعة ماليزيا باهانج هي جامعة ماليزية حكومية يقع مقرها الرئيسي في مدينة كوانتان (ولاية باهانج) شرق ماليزيا و تبعد عن العاصمة كوالالمبور بـ 275 كلم. تأسست الجامعة سنة 2002، إلا أنها في فترة قصيرة أصبحت من أفضل الجامعات العالمية في مجالات الهندسة، التكنولوجيا و العلوم. توفر الجامعة لطلابها العديد من البرامج في جميع المستويات بكالوريوس (ليسانس)، ماستر و دكتوراه. حيث تتكون الجامعة من 8 كليات و 14 معهد. تعتبر جامعة ماليزيا باهانج (UMP) حاليا من أحسن 10 جامعات حكومية بماليزيا حيث تحصلت على مرتبة بين 751-800 عالميا سنة 2020.


الاقامة (السكن)

- السكن بالحرم الجامعي (بدون وجبات): تأجير غرفة (فردية أو ثنائية) للطالب الواحد يكون بـ 360 الى 650 دولار للفصل الدراسي الواحد (نصف سنة) أما تأجير شقة كاملة للمتزوجين يكون بـ 90 الى 150 دولار في الشهر الواحد.
- السكن خارج الحرم الجامعي (بدون وجبات): تأجير غرفة بشقة قريبة من الجامعة لمدة شهر واحد يكون بـ 70 الى 120 دولار للطالب الواحد أما تأجير شقة (غرفتين الى 4 غرف) قريبة من الجامعة يكون بـ 150 الى 300 دولار للشهر الواحد.



من أجل معرفة تكاليف الدراسة في ماليزيا (رسوم الجامعات + تكاليف السكن) و المنح الدراسية المتوفرة بكل جامعة نقترح على الطالب شراء الكتاب الالكتروني "دليل الدراسة في ماليزيا" حيث يعطي للطالب فرصة لاختيار الجامعة الماليزية المناسبة له من حيث التكاليف و يتيح له نظرة جد جيدة عن  الدراسة في ماليزيا و مميزاتها. يتوفر الكتاب بسعر 20 دولار فقط: https://gumroad.com/l/MHAlZ


الكتاب الالكتروني دليل الدراسة في ماليزيا 2020 (338 صفحة) يحتوي على معلومات لأربعون جامعة بماليزيا حيث يمكن الطالب من الاطلاع على:
- التخصصات الجامعية المتاحة و متطلبات القبول
- الرسوم الجامعية و تكاليف السكن و المعيشة
- المنح المقدمة من طرف كل جامعة و متطلباتها
- كيفية التقديم على كل جامعة و آليات القبول و التسجيل

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق