يتم التشغيل بواسطة Blogger.
6 خطوات للدراسة في ماليزيا

6 خطوات للدراسة في ماليزيا

Lokmane AB الجمعة، 1 مايو 2020 0 تعليق المشاهدة


أولا: التقديم على الجامعة في ماليزيا و الحصول على خطاب القبول منها

تأكد قبل التقديم من تحضير أوراقك (شهادات، كشوف علامات، جواز السفر و صورة شخصية) و ترجمتهم إلى اللغة الانجليزية في حال كان الأوراق الأصليين بلغة مغايرة ثم بعد ذلك إختر الجامعات المناسبة لك بتخصصك و قدم عليها. (يمكنك معرفة التفاصيل أكثر عن الجامعات الماليزية و كيفية التقديم عليها من خلال كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا")

ثانيا: التقديم على تصريح خطاب الموافقة على التأشيرة (VAL)

للطالب بدائرة الهجرة بماليزيا عن طريق موقع EMGS أو من خلال الجامعة التي تحصلت منها على خطاب القبول

ثالثا: الحصول على تصريح الدخول لماليزيا (SEV) كطالب

من خلال ختم جواز سفرك في سفارة ماليزيا ببلدك الأصلي و ذلك بأخذ جواز سفرك الأصلي مع خطاب القبول و خطاب الموافقة على التأشيرة (VAL) و تذكرة السفر

رابعا: السفر إلى ماليزيا من أجل إنهاء التسجيل بالجامعة 

و تأكد من إحضار جميع مستنداتك الأصلية التي قمت بالتسجيل بها للحصول على خطاب القبول من الجامعة لأن الجامعة سوف تطلبها منك من أجل التأكد من أن أوراقك صحيحة و سليمة

خامسا: التسجيل بالجامعة و القيام بالفحص الطبي

تحقق مع مكتب الطلاب الدوليين وقم بعمل ترتيبات للسكن إذا لزم الأمر. و ابحث عن نقطة اتصال POC طوال فترة دراستك للتأكد من أن مستنداتك مرتبة و إبقاء مؤسستك و EMGS على علم بأي تغييرات في عنوانك أو جهات الاتصال في حالات الطوارئ.

سادسا: الحصول على تأشيرة الطالب و بطاقة الاقامة i-Kad



كما ننصح الطلاب بقراءة كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": https://gumroad.com/l/MHAlZ
حتى تكون للطالب نظرة جيدة عن جميع الجامعات الحكومية و الخاصة  في ماليزيا و كيفية التقديم عليها بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها. كما يضم الكتاب جميع المنح المتوفرة بالجامعات الماليزية لسنة 2020 و شروطها و كيفية التقديم عليها.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق