يتم التشغيل بواسطة Blogger.
المنح الدراسية بجامعات ماليزيا

المنح الدراسية بجامعات ماليزيا

Lokmane AB الأربعاء، 29 أبريل 2020 0 تعليق المشاهدة

تقدم معظم الجامعات الماليزية منحًا دراسية لمكافأة الإنجازات وتقديم الدعم لأولئك الذين يستحقونها. تأتي المنح الدراسية في عدة أشكال:
- تنازل كامل أو جزئي عن الرسوم الدراسية أو
- راتب شهري أو
- منحة نقدية أو
- مزيج بينهم
يمكنك البحث عن منحة دراسية تناسب طموحاتك بمواقع الجامعات التي بها التخصص الذي تريد دراسته أو مراسلتهم ثم بعد ذلك قم بتصفيتها بناءً على مستوى الدراسة و نوع المنح الدراسية. تتوفر أيضًا المزيد من المعلومات عن المنح الدراسية بموقع وزارة التعليم العالي الماليزية.
مخططات المنح الدراسية تختلف باختلاف مموليها فهناك المنح الممولة من طرف الحكومة الماليزية و هناك منح ممولة من طرف جمعيات خيرية و منظمات دولية و هناك من هي ممولة من الجامعة أو من جهات خاصة أو شركات عالمية. لمزيد من التفاصيل حول كل مخطط، و إجراءات التقديم المعمول بها و مواعيد الإغلاق، يُنصح الطلاب بالاستفسار مع مقدمي المنح الدراسية مباشرةً.

كما ننصح الطلبة بقراءة كتاب "دليل الدراسة في ماليزيا 2020": https://gumroad.com/l/MHAlZ
حتى تكون للطالب نظرة جيدة عن جميع الجامعات الحكومية و الخاصة  في ماليزيا و كيفية التقديم عليها بالاضافة الى تفاصيل أكثر عن البرامج المتوفرة بكل جامعة و رسومها و متطلبات القبول بها. كما يضم الكتاب جميع المنح المتوفرة بالجامعات الماليزية لسنة 2020 و شروطها و كيفية التقديم عليها.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق