يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الجو في ماليزيا

الجو في ماليزيا

Lokmane AB الجمعة، 18 نوفمبر 2016 0 تعليق المشاهدة

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا و تعتبر من الدول الاستوائية التي تمتاز بالجو المعتدل على مدار السنة و كثافة سقوط الأمطار بالاضافة إلى الرطوبة الكثيفة. درجة الحرارة في ماليزيا تكون غالبا بين 30 إلى 34 درجة مئوية في الصباح و بين 24 الى 28 درجة مئوية بالليل و هذا ما يجعل جوها رائع و خاصة بالليل كما أن الأمطار دائما تتساقط بها و خاصة في الفترة بين الشهر 9 (September) و الشهر 2 (February) حيث تكون الأمطار يوميا في الغالب أما خلال 6 أشهر الأخرى تكون الامطار موجودة و لكن بنسب أقل حيث تتساقط مرة أو مرتين بالاسبوع فقط.
هناك بعض المناطق المرتفعة بماليزيا و التي تكون درجة الحرارة بها منخفظة على مدار السنة مثل مدينة كاميرون هايلاند التي تقع في المرتفعات و درجة حرارتها دائما بين 15 الى 22 درجة مئوية حيث تنخفض بالليل و ترتفع بالنهار و الجو بها جدا رائع و حتى المدينة جد هادئة. كذلك هناك مرتفعات جنتنج و التي يعتبر بها الجو تقريبا مثل كاميرون هايلاند و لكنها تعتبر مدينة سياحية فقط و ليست للعيش و هي جد رائعة لقضاء يومين أو 3 أيام في فنادقها الرائعة.
كذلك ما يميز ماليزيا هو الجو الدافئ على مدار السنة مما يعطيك الفرصة لزيارة شواطئها الخلابة و المتواجدة بالجزر على طول العام و هي أماكن حقا جميلة لقضاء فترة استراحة و استجمام كما أن اغلب هاته الشواطئ مجهزة بفنادق فاخرة و خدمات متميزة و كثير من السواح يقصدونها من أجل قضاء شهر العسل غالبا، بالاضافة هناك جزر تجد بها الغابات الاستوائية و حتى الانهار و الشلالات مما يعطيك الفرصة لرؤية العديد من الاشياء في مكان واحد.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق