يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الإيجار في ماليزيا

الإيجار في ماليزيا

Lokmane AB الاثنين، 21 نوفمبر 2016 0 تعليق المشاهدة

يعتبر الايجار في ماليزيا سهل الايجاد و خاصة في كوالالمبور و لكن يجب أن يعرف الشخص الأماكن الجيدة التي يختار حيث تكون قريبة من الجامعة التي يريد الدراسة بها و كذلك نوعية الخدمات المتوفرة بجانب المجمع السكني الذي يريد السكن به مثل المولات و محطة القطار و المطاعم.
و هناك مواقع مشهورة تساعد الطالب على ايجاد غرفة أو شقة للايجار مثل موقع ibilik و كذلك موقع iproperty بالاضافة إلى أن هناك مجموعات (جروبات) في الفايسبوك يمكن أن يجد بها الشخص اعلانات للايجار كذلك و لكن في حالة اذا اراد الشخص ان يؤجر غرفة، يحاول ان يجد مجموعة يؤجر معها الشقة و بعدها كل شخص يأخذ غرفة حتى يكون الايجار أقل كما أن الايجار من عند المالك الاصلي للبيت كذلك يكون أقل من الايجار عن طريق وكيل عقاري.
أما بخصوص نوعية الغرف المتواجدة بالشقق فهي غالبا ما تكون 3 غرف بالشقة الواحدة حيث واحدة كبيرة و تحتوي على حمام خاص بها و أخرى متوسطة بالاضافة الى غرفة صغيرة و سعرهم يختلف طبعا من واحدة لاخرى كما أن الايجار في الغالب يكون بدون فواتير الكهرباء و الماء و الانترنت، مما يتوجب على الطالب أن يدفع كل شهر كم سوف يستهلك من كهرباء و ماء و الانترنت تعتبر ثابتة.
و الاشخاص الذين يريدون تأجير غرفة أو شقة سوف يطالبون بدفع تأمين للغرفة حيث إذا أراد الطالب أن يخرج قبل الوقت المتفق عليه في العقد أو قام بإتلاف أي شيء سوف لن يرجع له المالك أو الوكيل نقود التأمين و في حالة أرجعها له سوف تكون ناقصة. و في الغالب تكون نقود التأمين هي مرتين و نصف بقيمة الايجار و هناك من يطلب أقل و لكن حاليا أغلب الاشخاص يطلبون قيمة التأمين مرتين و نصف، فمثلا إذا أردت أن تؤجر بيت بقيمة 1000 رنجت سوف تدفع بالبداية 3500 رنجت و التي تعتبر كالآتي : 1000 رنجت ايجار الشهر الاول + 2500 رنجت قيمة التأمين.
و في حالة أراد الطالب أي مساعدة بإيجاد الإيجار يمكنني أن أدله على الأماكن الجيدة و القريبة من مكان جامعته في حال إذا كان لدي علم جيد بهاته المنطقة.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق