يتم التشغيل بواسطة Blogger.
هل الدراسة في ماليزيا صعبة ؟

هل الدراسة في ماليزيا صعبة ؟

Lokmane AB الخميس، 10 نوفمبر 2016 تعليقين المشاهدة

سؤال يطرحه الكثير من الطلبة علي : هل الدراسة في ماليزيا صعبة ؟
و جواب هذا السؤال هو: لا
يجب على الطالب إذا أراد أن يأتي للدراسة هنا بماليزيا أن يعرف إذا الدراسة جيدة أم لا ؟ و لا يسأل عن الصعوبة و هذا لأنها مهما كانت الصعوبة فالطالب عليه أن يبذل قصار جهده لتحقيق هدفه الذي يسعى له كما أن الدراسة بماليزيا لا تعتبر صعبة و غير إقصائية للطالب كما هو الحال في غالب البلدان العربية يعني إذا إجتهد الطالب فسوف ينال ما يستحقه.
بالاضافة إلى أن الدراسة هنا في ماليزيا مكثفة و ليس ما أقصده هنا هو كثر الدراسة بالجامعة و لكن هو كثرة الواجبات المنزلية و الفروض مما يجبر الطالب على مداومة المراجعة اليومية حتى يكون قادر على إنهاء جميع واجباته و النجاح في الفروض التي تجرى بالقسم و هاته المجهودات كلها سوف يأخذ عليها الطالب نقاط إضافية مما يقلل فرصه بالرسوب بأي مادة.
و هذا جيد جدا بالنسبة للطالب حيث أن عمله لا يضيع سدا و كذلك لا يبقى متعلق بالنقطة حتى فقط ينجح بالمادة و إنما يصبح شغوفا بالتعلم مما يزيد مردودية الطالب بالجامعة و في أغلب جامعات ماليزيا تحسب نقاط الواجبات المنزلية و الفروض بنسبة 50 أو 60 بالمئة من النقطة الاجمالية للماذة مما يكاد يعدم إحتمالية الرسوب لدى الطالب. لذلك ما على الطالب سوى الدراسة و الاجتهاد و بإذن الله يكون النجاح من نصيبه في الأخير.


و بالتوفيق لكم جميعا ... و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

التعليقات

هناك تعليقان (2):

  1. السلام عليكم أريد ادرس دكتوراه في جامعة usm اوupm هل الدراسة بهما صعبة (دراسة بحثية).اذا أريد معهد لغة انجليزية اي معهد اختار

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام أخي علي الجامعتين جيدتين و الدراسة بهما ليست صعبة صعبة و لكنها أصعب بقليل من الجامعات الصغيرة و الخاصة لأن الجامعات قوية و ذات سمعة عالمية مرموقة .. أما بخصوص المعهد فالأفضل معهد ELS و لديه فرع بجامعة UPM

      حذف