يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الهجرة الى ماليزيا و الحصول على الجنسبة

الهجرة الى ماليزيا و الحصول على الجنسبة

Lokmane AB الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 4 تعليقات المشاهدة

تعتبر ماليزيا من الدول المجحفة بحقوق المهاجرين الغير شرعيين و ذلك لأن ماليزيا لم توقع على عقود الأمم المتحدة بخصوص الهجرة الغير الشرعية التي تحفظ كرامة المهاجرين الغير شرعيين. و لذلك فإن أي مهاجر غير شرعي يمسك في ماليزيا سوف يكون مصيره السجن الدائم و المعيشة المهينة. و أردت أن أوضح هاته النقطة لأن هناك الكثير من الأشخاص يقدمون إلى ماليزيا على أساس أنها أوروبا و يمكن للمهاجر أن يتوفر على أوراق بعد قضاء مدة معينة في السجن و لكن احذروا من هذا الفخ.
صحيح أن ماليزيا تعتبر أحد أسهل الدول للدخول إليها و لكن كذلك من أصعب الدول تعاملا مع المهاجريين الغير الشرعيين إليها و هذا لأن ماليزيا لم توقع على معاهدات الأمم المتحدة الخاصة بهذا الشأن بالاضافة إلى أن الأجنبي صعب عليه جدا أن يحصل على جنسية ماليزية و التي يمكن أن يأخذها إلا في حالة إذا تزوج ماليزية و أقام في ماليزيا لمدة 10 سنوات. كما أن عند التقديم للحصول على الجنسية الماليزية يجب عليك التخلي أولا على جنسيتك الاصلية و هذا ما لن يفعله الشخص العاقل لأن جنسية ماليزيا لا تقبل حمل جنسية أخرى معها.
كما أن الأب الأجنبي لا يستطيع أولاده الحصول على الجنسية الماليزية و جنسية أبوهم سواء بل يجب عليهم أن يختاروا إما جنسية أمهم الماليزية أو جنسية أبوهم. و يعتبر الجواز الماليزيا أحد أفضل 10 جوازات في العالم حيث يستطيع المواطن الحامل للجواز الماليزي أن يدخل لأكثر من 150 دولة في العالم بدون فيزا و منها دول أوروبا و دول أمريكا الشمالية كأمريكا و كندا بالرغم أن ماليزيا تعتبر أحد دول العالم الثالث و لكن جوازها يفوق جوازات دول في العالم الأول.

التعليقات

هناك 4 تعليقات:

  1. الردود
    1. يعني كده خلاص مش هعرف نأخذ الجنسيه المالزيا

      حذف
  2. اللآجئين السوريين بالمانيا اخدو جوازات المانية من دون جنسية ، لو سمحتو ضروري اعرف اذا بحسن آخد جواز ماليزي من دون ؛ جنسية او زواج او اودع مال بلمصرف

    ردحذف