يتم التشغيل بواسطة Blogger.
أفضل جامعات ماليزيا لدراسة علوم الحاسوب / الإعلام الآلي (Computer Science)

أفضل جامعات ماليزيا لدراسة علوم الحاسوب / الإعلام الآلي (Computer Science)

Lokmane AB الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 0 تعليق المشاهدة

تعد ماليزيا أحد أفضل الوجهات الدراسية في تخصصات الهندسة و التكنولوجيا و ذلك لترتيب جامعاتها المتقدم بهاته التخصصات. و بذلك هي أحسن من دول أوروبا لأن الدراسة بها باللغة الانجليزية و كذلك أقل سعرا بتكاليف الدراسة. و على الطالب القادم لدراسة علوم الحاسوب (الاعلام الالي) في ماليزيا أن يعرف أفضل الجامعات و يحاول التقديم عليها حتى يحصل على تكوين جيد و ممتاز بتخصصه كما أن الجامعات ذات الترتيب المرموق تساعدك بعد التخرج على إيجاد وظيفة جيدة.
و أفضل جامعات ماليزيا بتخصص علوم الحاسوب أو الاعلام الآلي و المصنفة ضمن أحسن 500 جامعة في العالم بهذا التخصص هي على الترتيب التالي :
1 - جامعة مالايا
2 - جامعة العلوم ماليزيا
3 - جامعة بوترا ماليزيا
4 - جامعة التكنولوجيا ماليزيا
5 - جامعة ماليزيا الوطنية
6 - جامعة ملتميديا
7 - جامعة التكنولوجيا بتروناس
8 - جامعة التكنولوجيا مارا
9 - الجامعة الاسلامية العالمية ماليزيا
و لذلك نصيحة مني لكل طالب أراد الدراسة بتخصص علوم الحاسوب (الاعلام الالي) أن يقدم على هاته الجامعات و الحصول على القبول من إحداها و في حالة تعذر عليه الأمر بالحصول على قبول بهاته الجامعات يذهب بعدها لجامعة أخرى أقل في الترتيب و لكنها جيدة كذلك و خاصة في سوق العمل لأن هنا في ماليزيا بوجد بعض الجامعات التي تصنيفها غير قوي و لكن شهاداتها جيدة في سوق العمل يعني أنك بعد أن تتخرج (تحصل على الشهادة) فإنه من السهل عليك إيجاد عمل هنا في ماليزيا و هذا لأن الجامعة لديها سمعة جيدة لدى الشركات هنا في ماليزيا و هذا كذلك يعتبر ميزة جيدة لهاته الجامعات.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق