يتم التشغيل بواسطة Blogger.
شراء سيارة في ماليزيا

شراء سيارة في ماليزيا

Lokmane AB الأربعاء، 23 نوفمبر 2016 0 تعليق المشاهدة

تعتبر ماليزيا من الدول المصنعة للسيارات و لذلك سعر السيارات بها رخيص و خاصة السيارات المحلية الصنع و المستعملة حيث أنك تستطيع أن تشتري سيارة مستعملة بأقل من 1000 دولار و يمكن أن تصل إلى 1500 أو 2000 دولار في حالة إذا كانت السيارة أجنبية و هذا يتعلق كذلك بسنة التصنيع و عدد الكيلومترات التي مشتها السيارة خلال فترة استعماليها.
كما أني أنصح الشخص الذي يريد شراء سيارة و خاصة الطالب بشراء السيارات المحلية و هذا لقلة تكلفة تصليحها لأن قطع الغيار كلها محلية الصنع كما أن أي ميكانيكي أو كهربائي يستطيع أن يصلحها، بالاضافة إلى أنه يوجد حتى قطع غيار مستعملة و تكون جد رخيصة مما يقلل سعر التصليح لهاته السيارات.
و أغلب الطلاب الأجانب في ماليزيا لديهم سيارات لأن سعرها غير مكلف و تسهل عليك الكثير من الاشياء و المشاغل و ذلك لأن ماليزيا جوها يكون حار نوعا ما للسير وقت 12 الى 2 ظهرا و لذلك معظم الطلبة يفضلون امتلاك سيارة على التنقل بباصات الجامعة و كذلك يكون لديك الخيار في اختيار أي المجمعات السكنية تسكن بها لأنك لن تفكر في النقل بهاته الحالة. و في حالة إذا الطالب لم يكن قادرا على شراء سيارة لوحده، يستطيع أن يشترك مع أصدقاءه و يشتروا سيارة خاصة بهم حتى تكون مناسبة لهم.
كذلك بخصوص رخصة السياقة فإن طلبة الدكتوراه لديهم الحق في الحصول على رخصة سياقة ماليزية و ذلك فقط بأن يترجموا رخصتهم الاصلية ببلدهم الام و يختموا النسخة المترجمة في سفارة بلدهم بماليزيا و يأخذوها لمؤسسة JPJ بماليزيا و يحصلوا على رخصة سياقة ماليزية.
و من أهم الشركات المصنعة للسيارات في ماليزيا هي Proton و Perodua حيث أن منتوجاتهم متواجدة حتى في بريطانيا و أسعارهم جيدة. و أنا أنصح بشدة الطلبة الذين يريدون شراء سيارة مصنعة بإحدى هاتين الشركتين حتى تكون أقل تكلفة له سواء في التصليح أو التأمين.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق