يتم التشغيل بواسطة Blogger.
الدراسة بفروع الجامعات الأجنبية في ماليزيا

الدراسة بفروع الجامعات الأجنبية في ماليزيا

Lokmane AB السبت، 5 نوفمبر 2016 0 تعليق المشاهدة

وجود فروع الجامعات الأجنبية بماليزيا يوفر للطلبة الإختيار بين العديد من التخصصات و الحصول على دبلوم أجنبي بماليزيا بالاضافة إلى قلة التكاليف الدراسية مقارنة بالدراسة في أستراليا أو المملكة المتحدة (بريطانيا) لأن رسوم الدراسة التي تدفع في فروع ماليزيا تعتبر نصف أو ثلث رسوم الدراسة التي تدفع في البلد الأصلي مع الأخذ بعين الاعتبار كذلك غلاء المعيشة و السكن في أستراليا أو بريطانيا مقارنة بماليزيا. و لذلك تعتبر هاته ميزة جيدة للطلبة الذين يريدون الحصول على دبلوم جيد بتكاليف أقل كما أن العديد من الطلبة البريطانيين و الأستراليين يأتون للدراسة بفروع جامعاتهم بماليزيا حتى يحصلوا على تخفيض في الرسوم و لا ينفقوا الكثير على تكاليف المعيشة و السكن.
فالدراسة بأحد فروع الجامعات الأجنبية بماليزيا مثل الدراسة بالجامعة الأم في البلد الأصلي لأنك سوف تحصل على الدبلوم من الجامعة الأم إلا أن هناك بعض الدول العربية لا تعترف بهاته الفروع لذلك يستحسن بك أن تتصل بوزارة التعليم العالي في بلدك حتى تعرف بعدها كيف سوف تعادل شهادتك.
كذلك بالدراسة في أحد هاته الفروع الجامعية تستطيع الالتحاق بالدراسة في الجامعة الأم بالبلد الأصلي سواء ببريطانيا أو أستراليا لمدة سنة أو أكثر مع دفع رسوم الدراسة على أنك تدرس بماليزيا و هاته تعتبر ميزة جيدة للطلبة من أجل الحصول على الخبرة في ذلك البلد.
بعد التخرج و الحصول على شهادتك فإنك لا تحتاج معادلة شهادتك في البلد الأصلي للشهادة ... فمثلا لو حصلت على دبلوم من فرع لجامعة بريطانية فأنت لا تحتاج معادلة تلك الشهادة في بريطانيا بالاضافة إلى أن شهادتك معترف بها في بريطانيا و تستطيع التقديم للحصول على عمل في بريطانيا و هذا يكون سهل بالنسبة لك ... و إذا أردت العمل كذلك في ماليزيا فسهل الحصول على وظيفة لما تدرس بهاته الجامعات الأجنبية لأن الجامعة كذلك تساعدك في الحصول على وظيفة جيدة من خلال الاتصال بشبكة الطلاب المتخرجيين من تلك الجامعة.

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق