يتم التشغيل بواسطة Blogger.
دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

دراسة اللغة الانجليزية في ماليزيا

Lokmane AB الأربعاء، 2 نوفمبر 2016 تعليقين المشاهدة

بما أن الإنجليزية هي اللغة الرسمية للدراسة في الجامعات الماليزية فإنه يجب على الطالب الأجنبي أن يكون جيد في اللغة الانجليزية، كما أن أغلب الجامعات الماليزية تطلب بين 5.0 إلى 6.0 في الأيلتس (ما تعادل بين 61/120 إلى 80/120 في التوفل) سواء من أجل دراسة البكالوريوس (الليسانس)، الماجستير (الماستر) أو الدكتوراه و من أجل الالتحاق بالدراسة مباشرة يستحسن أن يكون لديك 6.0 في الأيلتس حتى تكون لديك فرصة الحصول على قبول غير مشروط من أي جامعة ماليزية و الالتحاق بالدراسة مباشرة دون دراسة اللغة بالجامعة أو إجراء أي إختبار لغة.
لذلك يكون على الطالب الأجنبي إختيار أحد الأمرين:
1 - دراسة اللغة الإنجليزية بالمعاهد الخاصة ثم التقديم على الجامعات الماليزية و هذا الإختيار جيد و لكنه مكلف بالنسبة للطلبة الذين يريدون الدراسة بأقل التكاليف، كما أن الدراسة بالمعاهد الخاصة تعتبر أفضل من الدراسة بمعاهد الجامعة و هذا لأن في المعاهد الخاصة تجد الأساتذة أجانب و يكون التدريس جد مكثف و هذا ما يجعله مرتفع السعر.
2 - تحصيل القبول بإحدى الجامعات الماليزية ثم دراسة اللغة بمعهد الجامعة و هذا الاختيار ليس سيء و لكن الطالب لن يحصل على تعليم جيد في الانجليزية مقارنة بالمعاهد الخاصة و لذلك يجب على الطالب أن يبذل مجهود أكبر حتى يحسن من مستواه في اللغة الإنجليزية إذا يريد الدراسة في معاهد الجامعة. بالاضافة، إذا الطالب حصل على قبول من جامعة يستطيع تأجيل قبوله لمدة سمستر أو إثنين (يعني لمدة نصف سنة أو سنة) ثم يدرس اللغة في بلده الأصلي أو يأتي لدراستها هنا في ماليزيا و يحصل على الدرجة المطلوبة من طرف جامعته و يذهب للتسجيل مباشرة و لا يدرس اللغة بالجامعة.
أريد كذلك أن أنبه الطلبة في بعض الأشياء: من الأحسن دائما أن يستفسر الطالب من الجامعة إذا البرنامج الذي يريد التقديم عليه يمكن الحصول على قبول مشروط فيه أم لا لأن هناك بعض البرامج في الجامعات لا تقبل الطلبة من دون لغة حتى في حالة كانت الجامعة توفر دراسة اللغة الانجليزية و يمكن طالب آخر يقدم على تخصص آخر و يمنح قبول مشروط و أنت لا ... لذلك دائما حاول التأكد و الاستفسار عن البرنامج الخاص بك.

و هذا فيديو يوضح رسوم الدراسة و مدة الدراسة ببعض أفضل معاهد اللغة هنا بماليزيا


التعليقات

هناك تعليقان (2):

  1. momken fsb litawasil 3al mawthou3

    ردحذف
    الردود
    1. راسليني على الايميل يا اختي افضل و باذن الله تجدي اجابتكي خلال فترة وجيزة
      malay.study2014@gmail.com
      لأنه هو الذي أتواصل به مع اغلب الطلبة

      حذف