يتم التشغيل بواسطة Blogger.
كيف تفتح مطعم بماليزيا

كيف تفتح مطعم بماليزيا

Lokmane AB السبت، 15 أكتوبر 2016 3 تعليقات المشاهدة

تعتبر ماليزيا بلد جيد و رائع للاستثمار بما أن لديها اقتصاد قوي و ثابت مما يشجع المستثمرين سواء الصغار أو الكبار لبناء استثمار قوي و ناجح، و زيادة على هذا هناك كثرة السواح (نتيجة الأمن و الأمان) التي تأتي كل سنة للبلاد مما يزيد حيوية الاقتصاد.
و لكن أي مشتثمر ناجح يجب أن يدرس السوق التي يريد العمل بها و كذلك معرفة الخطوات لعمل مشروعه و لذلك دائما أتلقى أسئلة سواء من أناس مقربين أو لا أعرفهم عن طريق الايميل عن كيفية بدأ مشروع بماليزيا و ما هي الاجراءات.
فلقد بحثت بكثرة و من بين الاشياء التي أعجبتني صراحة هي كتاب كيف تفتح مطعمك بماليزيا في 8 أيام "How to Open Your Restaurant in 8 Weeks" حيث أن الكتاب باللغة الانجليزية و به 160 صفحة و هو ليس متعلق فقط بأصحاب المطاعم و لكن يستطيع أي صاحب مشروع آخر أن يستفيد منه لوجود العديد من التفاصيل الرائعة به.



و هناك العديد يمكن أن يقولوا لي أننا لسنا متمكنين في اللغة الانجليزية و لكن جوابي لهم هو يجب أن تتمكن منها بما أنك تريد أن تعمل بزنس في ماليزيا و إلا فكيف ستتعامل بعدها مع المشاكل و العقبات التي تأتي في طريقك لأنك إذا لا تتقن اللغة سوف تنفق كثيرا من الأموال لحل مشاكلك لاحقا أو إذا أنت لا تتقن اللغة يمكن شخص في عائلتك يتقنها و يستطيع أن يعينك على فهم الكتاب.
كما أنني في الحقيقة لم أشتري الكتاب و لكن بحثت في الانترنت عن كاتبة الكتاب و هي "Elly Suliana" ذات جنسية ماليزية و درست البكالوريوس (الليسانس) و الماجستير في أمريكا بجامعة سان-دييغو في تخصص إدارة الاعمال و لها الفضل بكتابها هذا أنها شاركت في فتح العديد من المطاعم هنا بكوالالمبور خلال 6 سنوات الاخيرة و كان دافع كتابتها لهذا الكتاب هو أنها لما أرادت أن تفتح مطعم خاص بها لم تجد أي دليل يسهل لها كيف تفتح مشروع بماليزيا بالرغم من أنها ماليزية بالاضافة أنها واجهت بعض المشاكل في مشروعها مثل نوع الرخصة الضرورية للمشروع و كيفية جلب و التعاقد مع العمال الأجانب و كذلك كيف تحصل على دعم من الحكومة الماليزية في بعض الأشياء و نظرا لجهلها بالعديد من الأمور كان تقدمها بالمشروع أطول من المفترض.
و لهذا قررت أن تكتب هذا الكتاب الذي يوضح للمستثمر:

- كيف يبدأ مشروعه و يفتح شركته الخاصة بماليزيا
- ما هو نوع الرخصة التي يحتاج لها أي مشروع
- ما هي المتطلبات لأي مشروع و بالخصوص المطاعم
- الجوانب الخاصة بالمستثمرين الأجانب
- كم تحتاج من المال لبدأ مشروعك الخاص بالمطاعم
- ما هي الأماكن الجيدة لفتح المطاعم مع تحديد نوعية المطاعم
- كيف تحصل على الدعم من الدولة الماليزية و كذلك تجهيزات مجانية
- كيف تعمل خطة لمشروعك الاستثماري حتى ينجح

فهذا الكتاب هو جد جيد لأصحاب المشاريع الكبيرة أو الصغيرة ممن يطمح لعمل بزنس في ماليزيا و يعتبر الدليل الفعال حيث يوضح لك الأمور خطوة بخطوة و لقد وجدت العديد من الأشخاص الأجانب الذين يمدحون هذا الكتاب و يشكرون الكاتبة لأنها ساعدتهم بالكثير مما كان يمكن أن يخسروا بسببه الكثير من المال. كما أن الكتاب ليس بالسعر الباهض فهو فقط بـ 29 دولار و هذا موقع الكاتبة حيث تستطيع شراء الكتاب من موقعها مباشرة:
و بالتوفيق لجميع إخواني في أمورهم الدينية و الدنيوية.

كما انني أنصح أي مستثمر يريد القدوم الى ماليزيا من اجل الاستثمار مشاهدة هذا الفيديو الذي يوضح بعض التفاصيل عن الاستثمار و التجارة في ماليزيا و كذلك عن كتاب كيف تفتح مطعم بماليزيا حتى يكون لديه فكرة عن العديد من الاشياء ... و بالتوفيق للجميع


التعليقات

هناك 3 تعليقات:

  1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    سيدي الفاضل أشكرك لكرمك و إعطاء الناس الذين يحبون السفر اوالاقامة فيها ..
    أنا السيد نور الدين أريد الهجرة و الاقامة مع زوجتي و أطفالي الستة في ماليزيا و أريد فتح مطعم و كذلك حلويات تقليدية جزائرية و عصرية...
    أريد أعرف ماهي الخطوات لفتح المطعم و كذلك الاوراق للإقامة و لدراسة اولادي و ماهو أدني مبلغ لفتح المطعم ...
    أشكر تفهمكو لتعاونك

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته يا اخي ... بالنسبة للخطوات من اجل فتح مطعم او اي مشروع فهي كثيرة و يجب لها موضوع لوحده خاص لذلك اقترحت الكتاب ليلخص لكم الخطوات ... الا انه في البداية يفضل قدومك لوحدك و بدأ مشروعك و بعد 6 الى 12 شهر تستطيع ان تحصل على الاقامة و احضار اهلك حينها

      حذف
  2. هل فيه احد يريد الشراكة مشروع في ماليزيا ؟ استيراد من اوربا
    عادل قطين مقيم بالدنمارك
    fb: qatine1@gmail.com

    whatsapp: 0045 42 92 28 87
    شكرا اخي الليبي على جهودك وارجوا المراسلة

    ردحذف